إعجاز القرآن| مجرة تبتلع مجرة!

Release time : Jan 1,1970
هل تعلم عزيزي القارئ أن الاعتداءات لا تحدث في عالم البشر ولا الحيوانات فقط بل أيضًا تحدث في عالم المجرات. واليوم أحببنا أن نتأمل معكم اكتشافًا علميًا وصورة عجز الكلام عن وصفها وهي مجرة تأكل أختها فتخرج كل النجوم من مدار هذه وتنتقل إلى الآخرى، فدعونا نتأمل معًأ هذا الاكتشاف العلمي الحديث ونتأمل بعد ذلك الإعجاز العلمي في القرآن الكريم.

مجرة تبتلع مجرة أخرى. 
إن هذه الظاهرة تُعد ظاهرة مألوفه جدًا في هذا الكون الواسع. فالعلماء قد رأوا العديد من المجرات تأكل بعضها البعض وعلى الرغم من ذلك يبقى الكون في حالة من التوازن المحكم والذي يشهد على دقه الله الخالق عز وجل. هذه الصورة التي نراها هي من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وهي عبارة عن مجرة كبيرة جدًا يبلغ قطرها أكثر من مائة ألف سنة ضوئية وتبعد عنها بحدود خمسين مليون سنة ضوئية. هذه المجرة تبتلع مجرة أخرى بقربها وهي أصغر منها وتنتقل كل النجوم بها إلى المجرة الكبيرة وكأنها كانت تسبح فيها منذ البداية. مثل هذه الظاهرة تُعتبر مألوفة جدًأ في الكون، و لهذا السبب يقول العلماء أن المجرات تتدفق وتصبح في ما يشبه النهر وأن المجرات الكبيرة تفترس المجرات الأصغر منها.

إعجاز القرآن الكريم.
سبحان الله الخالق المبدع لهذا الكون، فكل شيء موجود في هذا الكون يدور ويسبح بنظام محدد. بل حتى إن طريقة التهام هذه المجرة الكبيرة للمجرة الصغيرة أيضًا منظم ومن خلال سباحة هذه النجوم في أفلاك محددة. حيث أنه تتخلى النجوم الموجودة في المجرة الصغيرة عن مداراتها وتسبح في اتجاه جديد وتتبع مدارات المجرة الكبيرة. وقد قال الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم: (وَهُوَ ٱلَّذِى خَلَقَ ٱلَّيْلَ وَٱلنَّهَارَ وَٱلشَّمْسَ وَٱلْقَمَرَ ۖ كُلٌّ فِى فَلَكٍۢ يَسْبَحُونَ) (الأنبياء:33).